Blogger Widgets

الاثنين، 24 فبراير، 2014

احدث علاج فيروس سى 2014

علاج فيروس سى الكبدى الوبائى نهائيا


العالم الأمريكى "إيريك لاوتز" توصل مؤخرا إلى علاج لمرضى فيروس "سى"، سواء كانوا يعانون من تليف بالكبد أم بدون تليف، باستخدام عقارى "السوفوسبوفير" و"الليديباسفير"، ليكونا فى كبسولة واحدة يتم تناولها لفترة صغيرة جدا حددها العالم بعد إجراء عدد من الأبحاث على عدد كبير من المرضى.


يقول الدكتور محسن سلامة، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد الكبد القومى بالمنوفية، تم تجربة عقار السوفوسبوفير مع عقار الليديباسفير بدون أو بإضافة الريبافيرين لمدد تتراوح من 6 : 8 : 12 أسبوعا لمجموعات مختلفة من المرضى، وأظهرت نتائج الأبحاث التى أجريت على مرضى فيروس سى فى المجموعات المختلفة أن مدة العلاج لـ 6 أسابيع كانت غير كافية، حيث صاحبها عودة للفيروس لنسبة كبيرة من المرضىى .

وتبين أن العلاج لـ 8 أسابيع مماثلة تماما للعلاج لمدة 12 أسبوعا، كما أن النتائج كانت متماثلة بدون أو بإضافة الريبافيرين، وبذلك خلصت التجارب الإكلينيكية على المرضى إلى أن العلاج بعقارى السوفوسبوفير والليديباسفير لمدة 8 أسابيع كانت مشجعة تماما، وحققت نتائج تصل إلى 95 : 100% وينتظر طرح العقارين معا فى كبسولة واحدة من قبل شركة جيلياد الأمريكية خلال الفترة القادمة.
5 الرعاية الصحية: احدث علاج فيروس سى 2014 علاج فيروس سى الكبدى الوبائى نهائيا العالم الأمريكى "إيريك لاوتز" توصل مؤخرا إلى علاج لمرضى فيروس "سى" ، سواء كانوا...
< >