Blogger Widgets

الأربعاء، 7 مايو 2014

العالم يتجه نحو عصر ما بعد المضادات الحيوية

 منظمة الصحة العالمية

 منظمة الصحة العالمية



مقاومة المضادات الحيوية أصبحت حقيقة لا يمكن تجاهلها على المستوى العالمى للبكتيريا والفيروسات والطفيليات والفطريات، هذا ماجعل المسئولين فى منظمة الصحة العالمية يوجهون تحذيرا من هذه الظاهرة، والتى ظهرت فى حوالى 114 دولة ونشر ذلك فى تقرير المنظمة.

وأوضح تقرير المنظمة أن مضادات الجراثيم هى المسئول الأول عن مقاومة المضادات من قبل البكتيريا والفيروسات، خاصة فى الدول الفقيرة التى تأخذ المضادات الحيوية بجرعات ضعيفة والدول الغنية التى تستهلك هذه المضادات بكثرة، مما يجعلها تفقد فاعليتها، ويجعل الأمراض والالتهابات الناتجة عن هذه البكتيريا والفيروسات قاتلة خلال العشر سنوات القادمة. وهذه الظاهرة انتشرت فى كل مناطق العالم فى أفريقيا وأستراليا والنمسا واليابان والنرويج وفرنسا وبريطانيا والسويد وسلوفانيا، حيث إن مقاومة هذه المضادات تسبب فى وفاة 645% من المرضى وأكثر خاصة بالنسبة للإيدز والملاريا.

وجاء فى التقرير الصادر من منظمة الصحة أن هناك خطة عمل عالمية على مقاومة المضادات الحيوية ومراقبة تأثير هذه المضادات على الإنسان والحيوان، والتوصل إلى مضادات حيوية جديدة لعلاج الالتهابات.
5 الرعاية الصحية: العالم يتجه نحو عصر ما بعد المضادات الحيوية  منظمة الصحة العالمية مقاومة المضادات الحيوية أصبحت حقيقة لا يمكن تجاهلها على المستوى العالمى للبكتيريا والفيروسات والطفيليات والفط...
< >