أبرز الفيتامينات لتعزيز فرص العلاج من الأمراض

أبرز الفيتامينات والمكملات الغذائية الآمنة التى يجب أن يتناولها الأشخاص المصابين بالأمراض المختلفة


سلطت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على أبرز الفيتامينات والمكملات الغذائية الآمنة التى يجب أن يتناولها الأشخاص المصابين بالأمراض المختلفة، بحيث يضيفونها إلى الأدوية المختلفة التى يتناولونها، كى يعززون فرص شفائهم، وذلك حسبما كشف بحث علمى أشرف عليه باحثون من جامعة بينينسيولا الأمريكية، وإليكم أهم هذه الفيتامينات والأمراض التى تعالجها:

1.المرضى المصابون بدهون الكبد والذين يتناولون عقاقير "ستاتين" الخافضة للكولسترول.
المكمل الغذائى الموصى به: كوكيو10 CoQ10، لأنه يحد من الآثار الجانبية لهذه الأدوية.

2.مرضى الاكتئاب، العلاج: مضادات الاكتئاب
المكمل الغذائى الموصى به: فيتامين ب مركب، حيث يمتلك تأثيراً رائعاً فى الحد من أعراض الاكتئاب وتعزيز تأثير الأدوية.

3.مرض السكرى، العلاج: عقار ميتفورمين
المكمل الغذائى الموصى به: زيت السمك، وفيتامين ب 12؛ وذلك للحد من فرص الإصابة بالكبد الدهنى وتقليل الإفراط فى إفراز هرمون الأنسولين.

4.السيدات اللاتى يستخدمن موانع الحمل، المكمل الغذائى الموصى به: فيتامين ج، حيث يزيد من إفراز هرمون الإستروجين، ويحد من الإصابة بالنزيف.

5.الإصابات البكتيرية، العلاج: المضادات الحيوية
المكمل الغذائى الموصى به: البروبيوتك، حيث يحد من فرص الإصابة بالإسهال وذلك عن طريق رفع مستويات البكتيريا النافعة، وكما يحد من فرص الغثيان والمغص.

6.هشاشة العظام، العلاج: مجموع أدوية " Bisphosphonates"
المكمل الغذائى الموصى به: فيتامين "د" والكالسيوم، حيث يحدان من خطر الإصابة بكسور العظام، حسبما نشر بالمجلة العالمية "Annals of Internal Medicine"، وكما أنهما يعززان من صحة العظام.

7.التهابات المفاصل، العلاج: مجموعة أدوية "DMARDs"
المكمل الغذائى الموصى به: زيت السمك، فعلى الرغم من أن الأدلة العلمية حالياً حول فوائده الصحية قليلة إلى حد ما، إلا أنه معروف بخواصه المضادة للالتهابات والحد من الآلام وتصلب العظام.

تعليقات