Blogger Widgets

الاثنين، 3 فبراير، 2014

علاج مشاكل الإفرازات المهبلية

الافرازات المهبلية

تجد كثير من الفتيات الحرج فى التحدث عن بعض المشكلات التى تواجهها، ومن ضمن تلك المشكلات مشكلة زيادة الإفرازات المهبلية، فهناك الكثير من التساؤلات التى تدور بأذهان الفتيات، مثل هل تلك الإفرازات طبيعية، وإذا كانت فلماذا تتواجد وما هى طرق التعامل معها، وكيف يمكن اكتشاف الإفرازات غير الطبيعية.

وتقول الدكتورة رحاب عبد الله أخصائية أمراض النساء والتوليد، إن المهبل من المناطق الحساسة بجسم المرأة، لذلك فهناك إفرازات تفرز بشكل مستمر للحفاظ على نظافة تلك المنطقة، وتزداد تلك الإفرازات قبل فترة التبويض (الدورة الشهرية).

وأضافت أن تلك الإفرازات إحدى علامات البلوغ لدى الفتيات، وغالباً ما تكون تلك الإفرازات لونها كريمى، أو أبيض مائل إلى الأصفر وليس لها أى رائحة، مشيرة إلى أنه خلال التقدم فى العمر يحدث تغيرات فى تلك الإفرازات، كما تعمل تلك الإفرازات على ترطيب المهبل أثناء العلاقة الجنسية بعد الزواج.

وتابعت أن هناك إفرازات غير طبيعية وغالبا ما تحدث نتيجة حدوث التهابات بتلك المنطقة أو إصابة بكتيريا أو فيروسية، مشيرة إلى أن علاج  زيادة الإفرازات المهبلية يعتمد على إرشادات الطبيب المتخصص، وذلك للحفاظ على حمضيه تلك المنطقة. 

علاج الافرازات المهبلية

ووضحت الدكتورة رحاب عبد الله بعض النصائح للوقاية من الالتهابات أو الإصابات البكترية، مثل ارتداء ملابس داخلية من القطن غير ضيقة، والحفاظ على النظافة الشخصية لتلك المنطقة، بعد التبول يجب المسح من الأمام إلى الخلف، وليس العكس، كى لا يتلوث المهبل ببقايا البراز أو البول ويتسبب عنه مشاكل الافرازات المهبلية.
5 الرعاية الصحية: علاج مشاكل الإفرازات المهبلية الافرازات المهبلية تجد كثير من الفتيات الحرج فى التحدث عن بعض المشكلات التى تواجهها، ومن ضمن تلك المشكلات مشكلة زيادة الإفرازات المهبلي...
< >