Blogger Widgets

الاثنين، 3 فبراير 2014

انعقاد المؤتمر الأول للجمعية المصرية للعلاج المعرفى السلوكى

برعاية الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، وبحضور الدكتور توليو سكريمالى بجامعة إيطاليا تعقد الجمعية المصرية للعلاج المعرفى السلوكى مؤتمرها الدولى الأول فى الفترة من 27 فبراير إلى الأول من مارس القادم. 

وصرحت الدكتورة ريهام على استشارى الطب النفسى ورئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيقيم 8 ورش عمل على مدى يومين من 27: 28 فبراير الجارى لاستعراض والتدريب على فعاليات العلاج المعرفى السلوكى لمختلف الأمراض النفسية. 

وأشارت إلى أنه ستعقد جلسات المؤتمر العلمى فى الأول من مارس بفندق ماريوت الزمالك، حيث يناقش المؤتمر نظريات العلاج المعرفى السلوكى وتطبيقاته العملية وفرص التدريب المتاحة لهذا النوع من العلاج فى الدول العربية. 

يشارك فى المؤتمر 19 خبيراً من مختلف دول العالم من المتخصصين لهذا النوع من العلاج ومن مؤسسى العلاج المعرفى السلوكى بالدول العربية.

وأوضحت أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه فى الدول العربية، وأن فكرته جاءت لتلبى احتياجات الدول العربية لهذا النوع من العلاج المثبت فعاليته للأمراض النفسية كافة والذى يقوم على تغيير المفاهيم الخاطئة التى تسبب المعاناة للمريض النفسى وتساعده على تعديل سلوكه لكى يتواءم مع الحياة بشكل أفضل.

ويقوم المعالج بهذا النوع من العلاج بمساعدة المريض على تغيير أفكاره السلبية وتعديل أخطاءة المعرفية كما يساعده كذلك على التعامل مع الحياة بسلوكيات مختلفة وأكثر إيجابية وأكثر تلاؤما مع ظروف حياته.
5 الرعاية الصحية: انعقاد المؤتمر الأول للجمعية المصرية للعلاج المعرفى السلوكى برعاية الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس ، وبحضور الدكتور توليو سكريمالى بجامعة إيطاليا تعقد الجمعية المصرية للعلاج الم...
< >