Blogger Widgets

الأربعاء، 12 فبراير، 2014

فيتامين سى لعلاج نزلات البرد

فى حالة الإصابة بالبرد، قد يضعف المريض، ويشعر بالوهن، من شدة المرض ويشعر بأن جسده يحتاج لفيتامين كى يساعده على تخطى دور البرد، خاصة إذا طالت فترة العلاج، وهو ما نشعر به جميعا عن مرضنا بدور برد قوى، هذا ما أوضحه الدكتور محمد عبد الفتاح طبيب مقيم بمستشفى أبو الريش الجامعى للأطفال. 

وأوضح الدكتور محمد أن مريض البرد يشعر بالوهن بعد شفائه لنقس تغذيته لعدة أسباب أهمها أن أغلب المرضى شهيتهم تصبح ضعيفة فى المرض خاصة إذا كان البرد مصحوبا بقئ أو غثيان أو انخفاض شهية والإصابة بالإسهال أو بارتفاع درجة الحرارة، فكلها تؤثر على الشهية وبالتالى يضعف الجسم لقلة تغذيته وقلة تناوله للسوائل والمياه التى يحتاجها فيقل مستوى الجلوكوز فى الدم.

لذا فأسلم الوسائل لمواجهة الضعف العام الذى ينتاب المريض بعد المرض، هو التغذية الصحية السليمة، وشرب الكثير من السوائل المفيدة، والمياه التى لا غنى عنها، وتناول كل ما هو مغذ ومفيد وملىء بالفيتامينات من مصادرها الحقيقية. 

وشدد الدكتور محمد على ضرورة استشارة الطبيب المعالج لنزلة البرد عن إمكانية تعاطى الفيتامين عن طريق الحقن أو الأقراص، لأن هناك أقراصا زيتية قد تزيد أعراض البرد وتؤثر على المعدة، وهناك فيتامينات أخرى غير زيتية وأقراص متواجدة فى الأسواق صفها الطبيب وهى مقوية وتزيد مناعة مريض البرد كفيتامين سى والتى تؤخذ تحت إشراف طبيب.

5 الرعاية الصحية: فيتامين سى لعلاج نزلات البرد فى حالة الإصابة بالبرد ، قد يضعف المريض، ويشعر بالوهن، من شدة المرض ويشعر بأن جسده يحتاج لفيتامين كى يساعده على تخطى دور البرد، خاصة إذا ط...
< >